الأحد، 24 فبراير 2013

200 شخص يبكون في مأتم رجل لا يعرفونه!

يبكون مأتم يعرفونه! funerailles_E_Michelin_534488_large.jpg
تحدى أكثر من مئتي شخص البرد في بريطانيا لحضور مأتم رجل متقاعد ملبين نداء قس بث رسالة عبر فيسبوك حتى لا يغادر الرجل المسن هذا العالم "من دون أي شخص يبكي رحيله".

وكان جيمس ماكونيل، وهو عضو سابق في البحرية الملكية البريطانية توفي عن سبعين عاماً في دار للمتقاعدين في هامبشير في جنوب غرب انكلترا، ولم يكن له أقارب.

وكان يخشى العاملون في الدار ألا يأتي أحد غيرهم إلى مأتمه لذا قرر القس بوب مايسون المكلف بإقامة القداس توجيه نداء "استغاثة" عبر فيسبوك قائلاً "من المحزن أن يغادر أحدنا هذا العالم من دون أن يبكيه أحد. أنا على ثقة أنكم توافقوني الرأي بانه يستحق وداعا أفضل من ذلك". وقد اتصل أيضا بجمعية قدامى البحرية.

وقد لبى النداء اكثر من مئتي شخص لمرافقة الرجل الى مثواه الاخير في مقبرة بورتسموث (جنوب) رغم البارد القارس. وقد شكل حملة اعلام من الفوج البريطاني يليهم اشخاص على دراجات نارية يرفرف عليها العلم البريطاني، موكبا تكريما للراحل في المقبرة. وقد عزف بواقان من البحرية الملكية نشيد الموت.

وقال القس في كلمته "غالبية الاشخاص الذين حضروا اليوم لا يعرفون جيمس ماكونيل لكنهم ارادوا ان يكون له وداعا مشرفا" شاكرا الحضور على "سخائه".

المصدر: أ ف ب

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق