السبت، 9 فبراير 2013

«إس ‬8» تقدم خلاصة تكنولوجيا أودي المتطورة

«إس ‬8» تقدم خلاصة تكنولوجيا أودي المتطورة

يتمتع طراز عام ‬2013 لـ«إس ‬8» العالي الأداء بتقنيات متطورة، ابتكرتها الشركة الألمانية لصناعة السيارات النخبوية «أودي»، بهدف توفير المزيد من الفاعلية المقترنة بالقوة والفخامة، لتكون النتيجة سيارة تجسد شعار استراتيجية الصانع الألماني «التقدم عبر التكنولوجيا».


وتبرز في «إس ‬8» ذروة تقنيات صناعة الهياكل للصانع الألماني، إذ اعتمد مكونات الألمنيوم في تحقيق معادلة (الفاعلية ـ القوة)، كما تم هندسة الهيكل المصنوع من الألمنيوم الخاص نوع «إيه إس إف» بصورة تؤمن له صلابة أعلى مقترنة بخفض وزن يبلغ نحو ‬100 كيلوغرام، مقارنة بالهياكل المصنوعة من الفولاذ، كما تمت صناعة المكونات الأخرى لهذه السيارة بتقنية الوزن الفائق الخفة «ألترا»، على غرار نظام التعليق، ما أسهم في خفض الوزن الكلي للسيارة ورفع الأداء المقترن بخفض معدلات استهلاك الوقود.


وتتعزز خاصية الكفاءة لمحركات الأسطوانات الثماني، عبر تقنيات التكنولوجيا الحديثة على غرار تقنيتي «استعادة الطاقة» و«بدء ـ إيقاف» لتنظيم عمل المحرك، إضافة لتقنية «الأسطوانة عند الطلب»، التي تلعب دوراً رئيساً في توفير الفاعلية المطلوبة للمحرك مع خفض لمعدلات استهلاك الوقود، إذ يعمل النظام على إيقاف عمل أربع أسطوانات من أصل الأسطوانات الثماني للمحرك، أثناء القيادة العادية داخل المدن المزدحمة، في وقت تعمل فيه جميع الأسطوانات أثناء القيادة الرياضية، كما طورت «أودي» نظام «العازل النشط للضجيج» الذي يعمل على خمد الضجيج والاهتزازات.

وتتيح التكنولوجيا المتقدمة التي زودت بها «أدوي» طراز القمة لديها «إس ‬8» رفع كفاءة عمل المحرك الرياضي ذي الأسطوانات الثماني سعة ‬4.0 لترات، والمعزز بشاحني هواء توربو بصورة أكبر، لتنتج عنه قوة ‬520 حصاناً، بزيادة ‬70 حصاناً عن المحرك السابق المكون من عدد الأسطوانات ذاتها، لكن بسعة أكبر تبلغ ‬5.2 لترات، وترافقت هذه الزيادة بالقوة مع خفض في معدلات استهلاك الوقود بنحو ‬23٪، إذ يحتاج المحرك الجديد أقل من ‬10 لترات من الوقود لقطع مسافة ‬100 كيلومتر، وبمعدل استهلاك أقل بنحو ثلاثة لترات عن المحرك السباق.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق