الجمعة، 8 فبراير 2013

طرق منزليه لعلاج التسمم الغذائي



- تعويض السوائل والأملاح المفقودة من الجسم بسبب التقيؤ والإسهال، لذا يجب تناول الماء وغيره من السوائل وتجنب تناول الكافيين الذي يعمل كمدر للبول.


- حدوث القيء يعمل على التخلص من البكتيريا التي تسبب التسمم الغذائي، ولكنه سيسبب الى تدفق الأشياء المهمة مثل الصوديوم والبوتاسيوم والسكر. لذا يجب تعويضه عن طريق شرب الماء والعصير ، جرب خلط بعض عصير الفاكهة (للحصول على البوتاسيوم)، وقليلا من العسل أو شراب الذرة، وقليل من الملح ، فهذا الخليط يعمل على تنقية الجسم واعادة الأملاح المهمة.

- تناول الطعام حتى لو لم ترغب بذلك كي تحصل على الطاقة اللازمة لأداء مهامك اليومية، احرص على تناول الأطعمة الخفيفة وسهلة الهضم كالبسكوت أو البطاطا المسلوقة، وتجنب الطعام المتبل او الفاكهة فهي صعبة الهضم اثناء المرض.

- اشرب الشاي العشبي خليط من النعناع، البابونج والتوت. وارشفة ببطء. وهذا سوف يساعد على الاسترخاء وتخفيف آلام المغص.

- تناول اللبن أو مكملات البروبيتك، حيث إن البروبيتك كائنات دقيقة حية مفيدة للجسم وتساعد على منع اعراض التسمم التي تسببها البكتيريا المؤذية أو التخفيف منها.

- تناول بعض الخبز. سوف يساعد الخبز على امتصاص بعض من السم وتعطيك بعض الراحة. وبمجرد أن تبدأ في الشعور بالأعراض، تناول بضع قطع من الخبز لمنع بعض الآثار بعد مثل القيء والإسهال.

- كن صبورا، فقد يحتاج تخلص الجسم من السموم الى عدة ايام، لذا خذ قسطا كبيرا من الراحة وامتنع عن ممارسة الرياضة حتى تتحسن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق